الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول</a><hr>

شاطر | 
 

 أســـــتــــــرالــــــيـــــــــا

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
بساط الريح2008
عضو جديد


عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 29/10/2007

مُساهمةموضوع: أســـــتــــــرالــــــيـــــــــا   الثلاثاء أكتوبر 30, 2007 1:28 pm

نصائح السّفر لاستراليا













إذا كنت لست من نيوزيلندا, تحتاج لجواز صالح و تأشيرة لدخول أستراليا . هناك قوانين صارمة تحظر أو تحدّ من دخول الأدوية, المنشّطات, الأسلحة, المسدّسات . باستثناء الكحول و منتجات التّبغ, السّلع الأخرى كهدايا , علاوة معفاة من الضّرائب من لكلّ شخص أو لكلّ شخص تحت 18 سنة من العمر .( شيكات المسافرين استبعدت ), يجب أن تعلنه إلى الجمارك . المنتجات الطّبّيّة المحضّرة في أستراليا مشددين عليها و يجب أن تُعْلَم الجمارك عن احضارها . إنّه مستحسن أن يكون هناك خطاب أو روشتّة من دكتورك يصف حالتك الطّبّيّة و الدّواء . التّطعيمات لا تُتَطَلَّب إلا إذا قد جئت من, أو زار بلد الحمّى الصّفراء الملوّث أو المنطقةً المصابه بهذا المرض خلال ستّة أيّام قبل الوصول . لا يُتَطَلَّب أيّ شهادة صحّة أخرى لدخول أستراليا








سدني






أستراليا الشّماليّة الاستوائيّة تَتَأَثَّر بمناخ مونسونال . ساخن و مبتلّ أثناء الرّيح الموسميّة الشّماليّة الغربيه ( أكثر معدّل سقوط المطر هو فبراير ) و دافئ و جافّ أثناء فصل الرّيح التّجاريّة الجنوبيّ الغربيّ . المنطقة المداريّة بعد سافانّا جافه و التي تؤدّي إلى منطقة الصّحراء لأستراليا الغربيّة و المركزيّة . لدى الجزء المعتدل الجنوبيّ للبلد أربعة فصول . منتصف الشّتاء ( يونيو و يوليو ) البرد و الثّلج على أوستراليا في نيو ساوث ويلز و فيكتوريا . منتصف الصّيف ( يناير و فبراير ) ساخن و يمكن أن يكون المطر متكرّر . كلّ الولايات الجنوبيّة تُعَرَّض لرياح جافّة ساخنة من داخل البلد . كثير من القارّة رهنة ظروف الجفاف و خصوصًا في أستراليا الجنوبيّة الشّرقيّة .


ملبورن
العملة
دولار أستراليّ ( ) مساوي ل100 سنت . تجيء العملات المعدنيّة في 5, 10, 20 و 50 سنت قطع, بالإضافة لعملات معدنيّة.

أكثر بطاقات ائتمان مقبولة عادةً هي أمريكان إكسبرس, بطاقة الائتمان, ماستركارد و جيه سي بي . البنوك و ( ماكينات الصرف الآليّ ) يُوجَدُونَ في كلّ مكان . مرافق تصريف العملات متاحة في المطارات الدّوليّة .

ساعات العمل

ساعات العمل العاديّة يوم الإثنين إلى الجمعة 8:30 صباحًا - 5:30 بعد الظهر و أيّام السّبت 9 صباحًا - ظهر . بدرجة كبيرة يوم الخميس و يوم السّبت مساء, المحلّات تبقى مفتوحةً حتّى 9 في المدن الكبيرة, بعض المراكز التّجاريّة مفتوحة يوم الأحد .البنوك بوجهٍ عامّ بين 9:30 صباحًا - 4 مساء أيّام . تحدث السّاعات الممتدّة لإيداع مالاً في المدن الكبيرة . مكاتب البريد مفتوحة عادة 9.00 صباحًا - 5.00 مساء يوم الإثنين إلى الجمعة بعض مكاتب بريد المدينة المفتوحة صباح السّبت .

الاتّصال


تعرض أستراليا خدمات تكنولوجيا الاتّصالات الحديثة . التّليفون, البريد, البريد الإلكترونيّ و خدمات الإنترنت متوفّر بسهولة للزّوّار جميعًا .

لدى أستراليا نظام تليفون تنافسيّ و حديث . يمكن أن تعمل المكالمات المحلّيّة, المكالمات الخارجيّة خلال أستراليا وأيضًا تلفنة ( آي دي دي ) المكالمات مباشرة دوليّة . تكلف المكالمات المحلّيّة من الهواتف العامّة 40 سنت . تقبل الهواتف العامّة العملات المعدنيّة الأستراليّة, بطاقات التّليفون الخالصة و بطاقات الائتمان الكبيرة .

الهواتف المحمولة متاحة للإيجار, أو يمكن أن تحضر هاتفك المحمول معك . تشتغل شبكة أستراليا المتنقّلة على ال900 و 1800 فرقة لجي إس إم و ال800 لسي دي إم إيه . اتّصل بشركة نقل اتّصالات سلكيّة ولاسلكيّة لتنشيط التّجوّل الدّوليّ بينما تكون في أستراليا .

الاتّصال بالإنترنت متاح في أيّ من مقاهي الإنترنت العديدة, الفنادق و المكتبات . الطّوابع متاحة عادة من الفنادق و في منافذ بيع
التّجزئة .

الكهرباء

التّيّار في أستراليا هو فولتات 220-240, 50Hz أك . منفذ الطّاقة ذو الثّلاثة دبابيس للأستراليّ مختلف عن بعض البلاد الأخرى لذا قد تحتاج لمحوّل و فرن فولت إذا كانت أجهزتك 110V . ماكينات حلاقة 110V تُوجَد عادة في الفنادق البارزة .

اللّغة
لغة السّكّان الأصليّين الإنجليزيّة بالاضافه الى اللغات المختلفة .

المواصلات

اهم المواصلات في أستراليا الحافلة الفعّالة و الحديثة, سكّة الحديد و ممرّات جوّيّة . نظام طرق جيّد و طرق سريعة تربط مناطق مدنيّة بالمناطق الرّيفيّة . تستكمل التّاكسيات و الفيري المراكز الحضريّة .

مرافق الصّحّة

الرّعاية الصّحّيّة الممتازة متاحة على نطاق واسع خلال أستراليا . مقاييس النّظافة عالية جدًّا هناك مخاطرات صحّيّة قليلة عند السّفر في البلد . كن مدركًا أن في وقت متأخر من أكتوبر إلى في وقت مبكر من مايو, قنديل البحر الحاقد, يحدث في المياه السّاحليّة لأستراليا الشّماليّة و حول كثير من جزر كوينسلاند . في غربيّ أستراليا, يُوجَدُونَ بطول الشّريط السّاحليّ لكيمبيرلي . لدى الشّواطئ عادة إشارات تحذير أثناء هذا الوقت, و زوّار يُنْصَحُونَ أن يسبحوا حيث تُزَوَّد أماكن مغلقة واقية . التّماسيح أيضًا خطر محتمل في شماليّ أستراليا يلاحظ كلّ إشارات التّحذير و لا يواجه الأخطار الغير ضروريّة في بلد التّمساح .
صور استراليا





























تـــــــحـــــــيــــــــــــاتـــــــــــي لــــكـــــم
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الجفري
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 85
تاريخ التسجيل : 20/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: أســـــتــــــرالــــــيـــــــــا   الأربعاء أكتوبر 31, 2007 5:35 pm

واوو
روعة و الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
بساط الريح2008
عضو جديد


عدد المساهمات : 8
تاريخ التسجيل : 29/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: أســـــتــــــرالــــــيـــــــــا   الخميس نوفمبر 01, 2007 6:03 pm

مشكور أخي العزيز على مرورك الرااائع
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
cristiano0012
عضو فعال
عضو فعال


عدد المساهمات : 75
تاريخ التسجيل : 28/10/2007

مُساهمةموضوع: رد: أســـــتــــــرالــــــيـــــــــا   الإثنين نوفمبر 05, 2007 3:15 pm

مشكور
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
أســـــتــــــرالــــــيـــــــــا
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديــــــ ستار تايـمز ــــات 39 :: منتديات الترفيه ::  سفر وسياحة-
انتقل الى: