الرئيسيةس .و .جبحـثالتسجيلدخول</a><hr>

شاطر | 
 

 §§§ قنبلة من الاخبار الجديدة في مجال الحاسب §§§***

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
almohtaref
عضو جديد


المساهمات : 12
تاريخ التسجيل : 06/11/2007

مُساهمةموضوع: §§§ قنبلة من الاخبار الجديدة في مجال الحاسب §§§***   الثلاثاء نوفمبر 06, 2007 9:49 pm

إليكم هذه القنبلة الحاسوبية
من المحترف
قاعدة ماوس مع حاسبة وساعة بالتوقيت العالمي
السعر: 49.95 دولاراً.
موقع الشراء: www.shopping.discovery.com
***
تتنافس شركات معدات الكومبيوتر من أجل جذب المزيد من الزبائن وقاعدة الماوس هذه قد يجد البعض فيها ما يغري للشراء. فهذه القاعدة المعمرة المغطاة بالجلد تحوي ثلاث أدوات حيوية ضمنها. ففيها حاسبة لمن يودون القيام بالعمليات الحسابية إثناء تصفحهم وساعة تحوي التوقيت العالمي وشاشة خاصة بدرجة الحرارة. وبذلك فإن كل هذه الأدوات ستكون في متناول يديك وأمام عينيك في أي وقت تريد.

أسرع كومبيوتر خارق في العالم
أعلنت شركة (ان اي سي) للإلكترونيات مؤخرا أنها بدأت ببيع أسرع كومبيوتر خارق في العالم.
وتؤكد الشركة ان الكومبيوتر (اس اكس8 ) هو أقوى كومبيوتر خارق (سوبر كومبيوتر) في العالم مع سرعة معالجة المعلومات تفوق سرعة الكومبيوتر (بلو جينال) الذي طرحته (آي بي ام) الأمريكية أخيرا.
وتستخدم الكومبيوترات الخارقة على نطاق واسع في صناعة النماذج الجديدة من الطائرات والسيارات وكذلك في مصانع الادوية.
وأكدت (آي بي ام) في سبتمبر ان (بلو جينال) تجاوز كومبيوتر (ايرث سيموليتر) الذي أنتجته (ان اي سي) ليصبح بذلك أقوى كومبيوتر خارق في العالم. ويستطيع (بلو جينال) معالجة المعلومات بسرعة تريليون عملية في الثانية. ويحتوي التريليون على 12 صفرا. وقالت شركة (ان اي سي) أن سلسلة كومبيوترات (اس اكس) الأكثر حداثة يمكن أن تصل سرعتها القصوى الى 65 تريليون عملية في الثانية.
و(اس اكس8 ) مخصص للعمليات العلمية للقيام بعمليات حسابية كثيفة مثل الرصد الجوي ومحاكاة حوادث السير وتجارب النانوتكنولوجيا.
وتختلف بنية أو هيكلية كومبيوترات الشركتين اليابانية والأمريكية, وتؤكد (ان اي سي) أن كومبيوتر (اس اكس8 ) يستخدم تكنولوجيا اكثر حداثة وهو قادر على توفير أداء مستمر أعلى من كومبيوترات (آي بي ام).
وقال المدير الإداري لشركة (ان اي سي) تاداو كوندو (تلقينا 100 طلبية حتى الآن)، موضحا أن الكومبيوترات الأولى سترسل الى هيئة الأرصاد الجوية الوطنية البريطانية ومركز (هاي برفرومانس كومبيوتنغ سنتر) في شتوتغارت في ألمانيا.
وتخطط الشركة ومقرها اليابان لبيع او تأجير 700 جهاز خلال السنوات الثلاث الأولى. وغالبا ما يترافق تطوير أجيال جديدة من الكومبويترات الخارقة مع الحصول على مساعدات حكومية. وهكذا تم بناء (بلو جينال) بالتعاون الوثيق مع مختبر لورانس ليفرمور الوطني في الولايات المتحدة. وقال كوندو ان مثل هذا التعاون قد يلعب دورا في مشاريع التطوير لدى (ان اي سي) والرامية إلى تركيب جهاز خارق اكثر قوة.
وقال كوندو (بالنسبة لاستراتيجيتنا المستقبلية نعتزم إجراء اتصالات وثيقة مع وزارة العلوم والتكنولوجيا اليابانية).
إطلاق أنظمة مزودة بمعالج متفوق
أطلقت شركة (أي بي أم I B M)، وبالتعاون مع شركاء أعمالها، (حاسبات الأعمال الآلية سي بي أم) Computer Business Machines (CBM) و(كوانتك) Quantech، نظام (إي سيرفير آي) 5 eServer i5، وهو أول الأنظمة المجهزة بمعالجات باور 5 Power 5 والعامل وفق النظام التشغيلي (آي 5) i5. بفضل المعالجات الجديدة، وهي تعد أقوى شرائح تعمل ب 64 بتاً، فإن المزود الجديد من (آي بي أم) يتميز بالقدرة على دمج وتشغيل الأنظمة المتعددة في آن واحد بما في ذلك (لاينكس) inuxL و(أي آي أكس 5 أل) AIX 5L، و(ويندوز) Windows وسواها.
والأنظمة الجديدة قادرة على تشغيل نظامي (أي آي أكس 5 أل) AIX 5L في آن واحد مع نظام التشغيل (إي سيرفر آي 5/أو أس) eServer i5/OS لتعزيز وإدارة حلول (يونيكس). إن الأنظمة الجديدة هي جزء من برنامج عالمي تقدر قيمته بمبلغ 500 مليون دولار أميركي لتوفير قدرة معالجة غير مسبوقة للشركات الصغيرة والمتوسطة الحجم. ولقد تم تحميل الأجهزة الجديدة بأنظمة تشغيل مدمجة (آي 5/أو أس) تشتمل على جميع البرامج الأساسية لتلبية احتياجات العمل. وتم دمج نظام التشغيل مع برامج (آي بي أم وب سفير إكسبرس) IBM WebSphere Express وهو بمثابة محرك عمليات قابل للتدرج مخصص لتطبيقات الأعمال الإلكترونية الحيوية.
وقد تم تزويدها بالجيل الجديد من معالجات (باور 5) ذات (64 بتاً) والتي تتضمن كل واحدة منها 276 مليون محول وتم تصنيعه باستخدام تقنية 13،0 ميكرون للتسليك النحاسي وتقنية السيليكون على العازل من (آي بي أم). وبالإضافة إلى تسريع الاتصالات والمعالجة المتعددة الشريحة فإن المعالج يقدم توصيلة متعددة في آن واحد الأمر الذي يحول المعالج الأحادي إلى معالجين منطقيين كما يتم تمييزها بواسطة أنظمة التشغيل وبرامج التطبيق.
وبالتالي يمكن تشغيل أربعة تطبيقات في آن واحد مما يقلل الزمن المطلوب لإتمام المهمة.
بصمات الأصابع على كمبيوتر
في معرض جيتكس الذي أقيم مؤخراً في دبي أعلنت شركة IBM عن إضافة تقنية قارئ بصمات الأصابع Fingerprint على أجهزة الكمبيوتر المحمولة ThinkPad على بعض من سلسلة T42 وسلسلة T42p حيث تهدف الشركة من وراء ذلك إلى تعزيز القدرات الأمنية لأجهزتها ولحماية المعلومات المهمة للمستخدمين؛ إذ إن هذه التقنية الجديدة تمنع الوصول إلى نظام التشغيل أو التطبيقيات البرمجية ألا بعد التحقق من هوية المستخدم الحقيقي التي تتم بتمرير بصمة الإصبع على سطح القارئ المدمج وخلال بضع ثوانٍ.
وقد وضعت الشركة القارئ في مقدمة هيكل الكمبيوتر تحت مفاتيح الأسهم؛ ليسهل تمرير البصمة نحو الوصول إلى تشغيل النظام والتطبيقات البرمجية وحتى المواقع الشبكية وقاعدة البيانات بأسرع ما يمكن، كما صُمم القارئ بمساحة أكبر تعطي قدراً أكبر لمسح بصمة الإصبع؛ تفادياً للخطأ مع أي بصمة أخرى.
وترفق شركة IBM على الأجهزة العاملة بهذه التقنية برنامجاً خاصاً بإعدادات بصمات الأصابع لتحديد مستوى الحماية والتطبيقات البرمجية إلى جانب وجود برنامج Utimaco Safeware الذي من قدراته تشفير المعلومات المحفوظة على القرص الصلب Hard Disk وحمايتها بخاصية بصمات الأصابع. وتأتي هذه التقنية دعماً أمنياً من الشركة على أجهزة ThinkPad التي ما زالت توفر تقنية الحماية Embedded Security Subsystem وللمزيد من المعلومات يمكن زيارة موقع الشركة على العنوان:
www.ibm.com
أي بي أم تطرح أصغر حاسب مكتبي باليابان
تقدم شركة أي بي إم في السوق اليابانية فقط الحاسب المكتبي ثينك سنتر 5, والذي يعد وفقا لتصريحات الشركة أصغر حاسب مكتبي بي سي في العالم ، حيث يعادل حجم أربع كرات تنس وصنع هيكله من المعدن المطلي ليتحمل الصدمات ، وتبلغ أبعاد طول وعرض صندوق المعالج 27.6 * 27 سم وهي حوالي 92% من حجم الورقة مقاس A4 في حين يبلغ سمكه 8.9 سنتيمتر ات، يعمل الجهاز مع معالج بانتيوم 4 برسكوت تبلغ سرعته 3.2 جيجا هيرتز ، تبلغ سعة الحاسب 80 جيجا مع ذاكرة إس دي رام واحد جيجا ، يملك الحاسب ست فتحات يو إس بي مع كارت إيثل نت جيابيت .
كاميرا للإنترنت تعمل لاسلكياً
قامت شركة باناسونيك أخيرا بتطوير كاميرا الإنترنت العاملة بالتكنولوجيا اللاسلكية واي فاي 802.11b مع الكاميرا اللاسلكية الجديدة باناسونيك بي إل سي 30 وذلك لجعلها تعمل مع التكنولوجيا الأكثر تطورا 802.11g والتي تعمل علي بعد أكبر من التكنولوجيا 11 بي ، الكاميرا يمكنها نقل الصور الثابتة والمتحركة للأشخاص عبر الإنترنت بل ويمكنها نقل الصور عبر التليفون المحمول عن طريق الشبكة أثناء المكالمة التليفونية ، ولكن الأمر يقتصر علي الصور الثابتة فقط ، الكاميرا لديها خاصية التنبيه عن وصول بريد إلكتروني أثناء استخدامها في المحادثة علي الإنترنت ، تبلغ كفاءة الصورة التي تنقلها الكاميرا 320 ألف بيكسل ، وتنقل صور الفيديو بنظام جي بي إيي جي بسرعة 15 صورة في الثانية.
طابعة للصور متطورة من ليكسمارك
</A>قدمت ليكسمارك لعالم طابعات الصور ابتكارا جديدا يتمثل في الطابعة ليكسمارك زد 815 التي تتفوق كثيرا على الطابعة السابقة ليكسمارك 65 , تعمل طابعات الصور مع تكنولوجيا نشر الحبر من خلال سبعة ألوان تضيف الطابعة على مستودع الحبر الكلاسيكي الذي يضم سبعة ألوان مستودع لحبر خاص يحمي الصورة المطبوعة من ضعف الألوان مع مرور الزمن ،عند طبع النصوص بالأسود يتم رفع مستودع الحبر الخاص بالصور ووضع مستودع حبر أسود خاص لطباعة النصوص ، تعطي الطابعة نتاجا مشابها للصور المطبوعة بالشكل التقليدي في الأستوديو ،كما أن لديها نظاما ضوئيا لضبط الطباعة بشكل أوتوماتيكي.
طابعة جديدة تطبع خمس صفحات ملونة في الدقيقة
</A>قامت شركة زيروكس مصر مؤخرا بطرح الطابعة فازر 6100, والتي تستطيع طباعة خمس صفحات في الدقيقة طباعة بالألوان وحوالي 21 صفحة في الدقيقة طباعة بلون واحد ، كما يمكنها الطباعة على وجهي الورقة ولدى الطابعة ذاكرة 64 ميجابايت وهي ضعف ذاكرة الطابعات المماثلة ، وبالتالي فهي تحقق جودة طباعية ممتازة على وجهي الورقة، وهي بذلك تتفوق على العديد من المنتجات المنافسة التي لا تقدم هذه الإمكانية ، وتصل دقة الطباعة إلي 1200 نقطة لكل بوصة ، ويمكنها الطباعة على أحجام عظديدة من الورق تصل إلي مقاس 8.5 في 14 بوصة ، وتستطظيع الماكينة طباعة الصفحة الأولى في أقل من 15 ثانية في الطباعة بلون واحد وفي أقل من 24 ثانية في طباعة الألوان ، ويصل حجم الطباعة الشهرية إلى 35 ألف صفحة .
وقد تم تجهيز الطابعة بكل ما تحتاجه لكي تبدأ العمل على الفور علاوة على تميزها بدرج ورق يسع 250 ورقة ، بالإضافة إلى درج ورق متعدد الأغراض يسع 100 ورقة.


الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ماهر
عضو جديد


المساهمات : 18
تاريخ التسجيل : 06/11/2007

مُساهمةموضوع: رد: §§§ قنبلة من الاخبار الجديدة في مجال الحاسب §§§***   السبت نوفمبر 10, 2007 3:07 am

قنبلة أخونا الكريم يعطيك العافية ياغالي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
§§§ قنبلة من الاخبار الجديدة في مجال الحاسب §§§***
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديــــــ ستار تايـمز ــــات 39 :: الكمبيوتر و الأنترنيت ::  أخبار الحاسب و الأنترنيت-
انتقل الى: